6 نصائح : كيف تتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في التداول

 كيف تتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في التداول

كيف تتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في التداول




كوننا بشر ، فمن الطبيعي أن نرتكب الأخطاء. ولكن في التداول ، يجب أن تتعلم الحد من أخطائك ، وإلا فلن تفكر في التداول على أنه مهنتك بدوام كامل. قام العديد من المتداولين الجدد بتفجير حسابات التداول الخاصة بهم بسبب بعض الأخطاء السخيفة. لذلك ، لحماية رأس مالنا من الخسائر الكبيرة ، يجب أن نتعلم تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في التداول. تأكد من أنك لا ترتكب نفس الأخطاء بشكل متكرر لأنها ستضعك في خط النار.


في هذا المنشور ، سوف نشارك بعض التقنيات الرائعة التي يمكنك من خلالها تجنب الأخطاء الشائعة. راجع هذه المقالة لأنها ستغير حياتك وتجعلك متداولًا رائعًا.


  1. طور قاعدة أساسية قوية

بدون وجود فهم قوي لصناعة تجارة التجزئة ، من الصعب جدًا تحقيق ربح ثابت من هذا السوق. عادة ما يبدأ التجار حياتهم المهنية دون معرفة الكثير. إنهم يعتمدون على العواطف والأفعال العدوانية لأخذ الصفقات. في النهاية ، قاموا بتفجير جزء كبير من حساباتهم. على العكس من ذلك ، يعتمد تجار النخبة والناجحون على الإجراءات الإستراتيجية. للتداول مثلهم ، عليك تطوير قاعدة أساسية قوية. ابدأ في تعلم الأشياء من الصفر حتى لا تضطر إلى التعامل مع الخسائر الكبيرة.

يفضل المتداولون الناجحون دائمًا إستراتيجية تداول الإطار الزمني الأعلى. بالنسبة لهم ، يعتبر تداول الإطار الزمني الأعلى أكثر ربحية لأنه يسمح لهم بتحديد إشارات التداول ذات نسبة المخاطرة العالية إلى المكافأة. من ناحية أخرى ، يحاول المتداولون المبتدئون جني الأموال عن طريق إجراء التداولات في إطار زمني أقل. في النهاية



2. خذ المساعدة من الخبراء


يمكنك تحسين مهاراتك في التداول بشكل كبير من خلال الحصول على مساعدة من كبار المتداولين. شارك مشكلتك مع الخبراء ويمكن أن يقدموا لك إرشادات مناسبة. قد يكون الأمر صعبًا في المرحلة الأولية ولكن بمجرد أن تبدأ في اتباع نصيحة المتداولين الناجحين ، ستبدأ الأمور في أن تكون منطقية. في بعض الأحيان قد تشعر بالارتباك بشأن أفعالك ولكن بمجرد أن تبدأ في اتخاذ خطوات بثقة ، فإن كل شيء سيكون منطقيًا. علاوة على ذلك ، سوف تطور المهارات التي ستساعدك على احتضان التداولات الخاسرة. كل شيء يبدو سهلاً للغاية ولكنه في الواقع مرهق للغاية.


وتأكد من أنك تسعى للحصول على التوجيه فقط من المتداولين الذين لديهم سجل حافل في الصناعة المالية. لا تتعلم أبدًا أشياء من المتداولين عديمي الخبرة لأنها ستزيد الأمور سوءًا.


3. تداول في الإطار الزمني الأعلى

يفضل المتداولون الناجحون دائمًا إستراتيجية تداول الإطار الزمني الأعلى. بالنسبة لهم ، يعتبر تداول الإطار الزمني الأعلى أكثر ربحية لأنه يسمح لهم بتحديد إشارات التداول ذات نسبة المخاطرة العالية إلى المكافأة. من ناحية أخرى ، يحاول المتداولون المبتدئون جني الأموال عن طريق إجراء التداولات في إطار زمني أقل. في النهاية ، عليهم التعامل مع العديد من التداولات الخاسرة. لذلك ، حاول تحليل بيانات السوق في إطار زمني أعلى بحيث لا تضطر إلى التعامل مع الكثير من التداولات الخاسرة. خذ وقتك وقم بتقييم استراتيجي لإشارات التداول. اعثر على إعدادات التداول المثالية باستخدام إجراء استراتيجي وتداول مع وسيط متميز. إذا أمكن ، تعلم كيفية تحليل أطر زمنية متعددة واستخدم إشارات تأكيد حركة السعر. من خلال دراسة بيانات الإطار الزمني المختلفة ، يجب أن تكون قادرًا على تصفية الإشارات الخاطئة وبالتالي سيتحسن أدائك بشكل كبير.


يعد التداول في الإطار الزمني الأعلى مملًا للغاية ويجب أن تكون شغوفًا بعمليات التنفيذ التجارية الخاصة بك. قد تعتقد في بعض الأوقات أن التداول في الإطار الزمني المنخفض يكون أكثر ربحية. على الرغم من أنك ستحصل على المزيد من فرص التداول ، فلا يزال يتعين عليك عدم الاعتماد على الإطار الزمني الأقل. دائمًا ما يولد الإطار الزمني المنخفض الكثير من الإشارات الخاطئة التي تجعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لتجار التجزئة. لذلك ، نوصي بشدة أن تقوم بالصفقات في إطار زمني أعلى فقط لأنها ستقلل من عوامل المخاطرة.


4. تداول مع وسيط متميز

يقوم المتداولون الأذكياء في النرويج دائمًا بإجراء الصفقات باستخدام حساب تداول احترافي. إذا كنت جديدًا في هذا السوق ، فنحن نقترح عليك تعلم كيفية العثور على وسيط مثالي مثل ساكسو بنك. قد يعتقد البعض منكم أن اختيار وسيط متميز لا يتطلب أي مهارة. ولكن للعثور على وسيط جيد ، عليك أن تعرف وظائفه. يمكنك زيارة الموقع الرسمي لساكسو واستكشاف خدماتها المقدمة. بعد قضاء ساعات قليلة على موقع الويب الرسمي الخاص بهم ، يجب أن تكون لديك فكرة أساسية عن الوسطاء المتميزين. تأكد من أن الوسيط الذي تتداول معه لديه سجل قوي في تقديم الخدمات المالية. حاول تجنب الوسطاء الجدد في السوق لأنهم لا يتمتعون بالخبرة الكافية لتقديم خدمة راقية.


قلة قليلة من المتداولين يعرفون الطريقة الصحيحة لاختيار الوسيط المناسب. معظم الناس مدفوعون بالإعلانات المربحة. لكن المتداولين الأذكياء يعرفون أن الوسطاء المتميزين لن يضعوا مثل هذه الفخاخ المربحة. يركزون دائمًا على إيجاد وسطاء جيدين بناءً على بحث متعمق. لذلك ، للحفاظ على الجانب الآمن من التداول ، يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لاختيار الوسيط المناسب. بمجرد أن تتعلم كيفية ضمان بيئة تداول احترافية ، ستكون مهمة سهلة لتحقيق ربح ثابت حيث ستستخدم الأدوات التقنية المتقدمة.


5. تجنب استخدام الكثير من المؤشرات

يفضل المبتدئون دائمًا التداول باستخدام المؤشرات. إنهم يثقلون الرسم البياني بالمؤشرات والأدوات غير الضرورية. في النهاية ، يصبح من الصعب تحليل حركة سعر الخام. من ناحية أخرى ، يقوم المتداولون الناجحون بتقييم إشارات التداول باستخدام إشارات تأكيد حركة السعر. باستخدام إشارة تأكيد حركة السعر ، يجدون إعداد التجارة عالي الجودة ويعثرون على أفضل إشارات التداول. على الرغم من أنه سيكون من الصعب التعرف على أنماط الشموع المختلفة ، إلا أنه لا يزال بإمكانك تعلم هذه الأشياء باستخدام حساب تجريبي. خذ وقتك وتعرف على تفاصيل السوق المهمة حتى تتمكن من تنفيذ الصفقات دون استخدام الكثير من الأدوات.


يجب اعتبار المؤشرات كأدوات مساعدتك. على الرغم من أن المؤشرات يمكن أن تساعدك في العثور على إشارات تداول عالية الجودة ، إلا أن استخدام الكثير من الأدوات يمكن أن يجعل الأمور صعبة للغاية. تعرف على المفاهيم الأساسية للمؤشر الأكثر شيوعًا واستخدمه بشكل منهجي. ادرس الاختلاف الرئيسي بين المؤشرات الرائدة والمتأخرة حتى لا تضطر إلى التعامل مع الارتباك الفني أثناء أخذ قراءات من مؤشرات متعددة.


6. تداول مع الاتجاه الرئيسي

يحب المتداولون المبتدئون التداول من الأعلى والأسفل. لكن اتخاذ التداولات مقابل الاتجاه الحالي أمر محفوف بالمخاطر. يمكن أن يزيد عامل الخطر بشكل كبير ويجعلك الخاسر النهائي. لحماية رأس مالك من التداولات الخاسرة المتكررة ، تحتاج إلى تعلم استراتيجية تداول الاتجاه. بمجرد أن تصبح مرتاحًا لاستراتيجية تداول الاتجاه ، يجب أن تصبح أكثر ثقة في أفعالك. توقف عن البحث عن طريقة التداول المختصرة وتعلم ركوب الاتجاه الرئيسي في السوق. إذن ، كيف نتداول مع الاتجاه الرئيسي؟ حسنًا ، أنت بحاجة إلى التداول في إطار زمني أعلى وإعطاء الأولوية للاتجاه الراسخ على المدى الطويل. حتى إذا كان السوق يتداول عند مستوى قياسي ، فهذا لا يعني أن السعر سينخفض ​​بدون تأثير الأخبار الأساسية.


استنتاج

ارتكاب الأخطاء كمتداول مبتدئ أمر شائع جدًا في التداول. ولكن إذا اتبعت بعناية النصائح المذكورة في هذه المقالة ، فيجب أن تكون قادرًا على اتخاذ خطوات استراتيجية دون تعقيد الأمور. لا تكن أبدًا متداولًا جشعًا واعتمد دائمًا على المفاهيم المنطقية للتداول. استمر في دراسة تفاصيل السوق المهمة لأنها ستجعل الأمور أسهل أثناء اتخاذ أي قرار.







تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال